الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023

ما هو موقع فايفر وكيف يعمل وكيف تستفيد منه

 ما هو موقع فايفر وكيف يعمل وكيف تستفيد منه


موقع فايفر هو عبارة عن موقع أو منصة إلكترونية تعمل كوسيط في مجال الخدمات الإلكترونية، فهي تعمل كوسيط بين المستقلين أو مقدمي الخدمات من ناحية، وأصحاب المشاريع أو الذين يريدون هذه الخدمات من ناحية أخرى. موقع فايفر أو منصة فايفر تعتبر المنصة الأولى عالمياً المتخصصة في وساطة الخدمات الإلكترونية، مثل التصميم والبرمجة والكتابة والترجمة والتسويق الرقمي…الخ. من خلال فايفر يمكنك اتمام أي مهمة تريدها، أو يمكنك تعلم مهارة وتقديمها خدمة والربح منها.

في نهاية عام 2012 وتحديداً في شهر ديسمبر قمت بعمل حساب على موقع Fiverr الرائع. حينها كنت أعمل في مجال التسويق بالعمولة وقد واجهتني مشكلة خاصة بترجمة بعض النصوص من الإنجليزية للألمانية.

قد أخبرني أحد أصدقائي المقربين بموقع رائع يسمى Fiverr، وأخبرني أنني سأجد هناك حلاً لمشكلتي، وبالفعل تم حل مشكلتي مقابل خمسة دولارات، ومن حينها وأنا أستخدم موقع فايفر كمشتري باستمرار.

في عام 2015 وتحديداً في شهري سبتمبر وأكتوبر قمت بكتابة مقالين عن موقع فايفر في الرابحون، واليوم قررت أنني سأقوم بحذفهما من الموقع (ستفهم السبب بعد قليل).

في الحقيقة منذ عدة أيام وأنا أفكر في موقع فايفر وحجم الفرص والإمكانيات المهولة التي يمكن تحقيقها من خلاله، وذلك سواء لمن يريد العمل به فري لانسر (Freelancer) ويقدم خدماته به، أو لكل صاحب بيزنس يريد انجاز مهام معينة بشكل احترافي ورائع وبسعر ممتاز.

في الثلاثة أيام الماضية قمت بعمل بحث مكثف وشامل حول موقع فايفر، قرأت العديد والعديد من المقالات، وشاهدت العديد والعديد من الفيديوهات، بل أيضاً قمت بدراسة كورس شامل حول العمل والنجاح على موقع فايفر (سوف أشير له في مقال لاحق).

أدركت من بحثي حول موقع Fiverr في الأيام الماضية: أننا في الرابحون وللأسف لم نقم بتغطية هذا الكنز بالشكل الكافي، ولم نعطه حقه بالقدر الذي يستحقه، فهناك الكثير من الأفكار والمعلومات والتفاصيل والأسرار والطرق والاستراتيجيات حول عالم Fiverr.

وهذا ما سوف أعمل على مشاركته معكم من خلال سلسلة من المقالات المنظمة، وذات الجودة والكفاءة العالية، والتي سأقوم من خلالها بتغطية كل شيء حول موقع فايفر من جميع النواحي، وهذا خلال الأيام القادمة. وهذا هو السبب الذي سيجعلني أقوم بحذف المقالين اللذين أشرت لهما من قبل.

سوف أتناول في هذه السلسلة من المقالات كل شيء حول موقع فايفر وستكون المقالات مقسمة إلى فرعين:

الفرع الأول (وهو خاص بالبائعين على فايفر)

وهو سيكون موجه في المقام الأول لكل فري لانسر عربي (أو متطلع ليصبح فري لانسر) ويريد العمل في فايفر كبائع للخدمات.

وفيه سوف أضع أمامك كل شيء تحتاج له لكي تصبح بائع محترف على فايفر، وذلك بدءاً من الصفر، فلا بأس حتى إن لم تكن تعرف ما معني مصلطح فري لانسر.

الفرع الثاني (وهو خاص بالمشترين)

وهو سيكون موجه لكل صاحب بيزنس عربي يريد فهم كيفية التعامل مع هذه المنصة، والوصول لأفضل مقدمي الخدمات على فايفر، واختيار الفري لانسر الأكفأ لانجاز المهام المطلوبة على أساس صحيح.

وفيه سوف أفتح آفاق وفرص لكل صاحب بيزنس يريد حلول سهلة وسريعة ورخيصة الثمن للمهام التي يريد انجازها، والعقبات التي يأمل تجاورها.

أما مقال اليوم فهو يمثل الحلقة الأولى في سلسلة مقالات Fiverr، وهو مقال مخصص لكل من المستقلين (Freelancers)، وأيضاً أصحاب البيزنس، أو أي شخص يحتاج بين الحين والآخر لشراء خدمات من موقع فايفر.

في مقال اليوم سوف أتحدث عن هذه منصة فايفر بشكل عام، وسوف أشرح فكرة عملها، وكيف أنها تمثل كنز حقيقي لجميع الأطراف، وما هي مميزاتها وعيوبها، وطرق الدفع واستلام الأموال من خلالها.

وسوف أتناول أيضاً الكثير من المعلومات الأخرى الخاصة بها، والتي ستمكنك من فهم منصة فايفر بشكل عميق وكيف تستفيد منها، ومن ثم سمنحك الأرضية والأساس للتعامل مع هذه المنصة بشكل احترافي سواء لبيع الخدمات أو لشراءها.

ما هو موقع FIVERR

ما هو موقع فايفرر

منصة فايفر أو موقع فايفر Fiverr هو ببساطة عبارة عن سوق للخدمات، يمكن لأي مستخدم إنترنت حول العالم إنشاء حساب على موقع فايفر، والقيام بشراء أو بيع الخدمات.

وفقاً للقائمين على فايفر فهم يشبهون الموقع بموقع أمازون لتجارة المنتجات. فكما أن أمازون هو أكبر متجر إلكتروني للمنتجات الملموسة، هكذا أيضاً فايفر فهو أكبر متجر إلكتروني للخدمات.

في الحقيقة القائمين على فايفر لايقدمون أي نوع من الخدمات للآخرين، ولكن فايفر هو آداة أو سوق أو منصة للربط بين مقدمي الخدمات ومن يريدون شراء هذه الخدمات.

دور فايفر يتمثل في توفير منصة للجمع بين الطرفين، هذه المنصة تحتوي على لوحة تحكم لإدارة الخدمات أو طلبات الشراء، كما أن موقع Fiverr أيضاً يوفر قوانين تنظم العمل بين مقدم الخدمة وطالب الخدمة.

باختصار فايفر هو مجرد وسيط ينظم سوق الخدمات الهائل هذا، وهو يتقاضى عمولة %20 عن كل عملية شراء ناجحة. الجدير بالذكر هنا أن العمولة التي يحصل عليها فايفر يتم خصمها من مقدم الخدمة، وهذا مثال توضيحي للأمر:

  1. أحمد: هو مقدم خدمات على فايفر وليكن مصمم شعارات، ولديه خدمة تكلفتها الاجمالية 100 دولار.
  2. محمد: بصدد إنشاء موقع إلكتروني، ويريد تصميم شعار احترافي لموقعه الجديد.
  3. يذهب محمد إلى موقع فايفر يشتري الخدمة ويقوم بدفع 100 دولار ويستلم الشعار.
  4. يحتفظ موقع فايفر بمبلغ 20 دولار نظير خدمة الوساطة وتوفير نظام رائع للطرفين، والـ 80 دولار يتم ضمها لحساب أحمد.

الجدير بالذكر أن الخدمة على موقع فايفر تسمي بـ Gig، فأنت كمتطلع للعمل على Fiverr يتوجب عليك القيام بإنشاء Gig، والتي بها ستقوم بوضع كل المعلومات حول الخدمة التي تنوي تقديمها، ويمكن لأي بائع على فايفر إنشاء العديد من Gigs.

فيمكنك ككاتب مثلاً عمل Gig لكتابة المقالات باللغة العربية، وواحدة أخرى لكتابة المقالات باللغة الإنجليزية.

وإليك الرابط الرسمي لموقع فايفر

بعض المعلومات والحقائق والإحصاءيات حول موقع Fiverr

1. موقع فايفر هو أكبر وأنجح سوق عالمي للخدمات على مستوى شبكة الإنترنت.

2. لفحص حقيقة النقطة السابقة يمكنك وضع رابط موقع فايفر في موقع الكسا الخاص بتحليل المواقع، حينها ستكتشف أن موقع فايفر ليس أكبر سوق للخدمات الإلكترونية وحسب، بل هو واحد من أهم وأكبر المواقع على شبكة الإنترنت بشكل عام، وهو يأتي في الترتيب رقم 192 على مستوى شبكة الويب.

3. موقع فايفر يزوره كل شهر حوالي 40 مليون مستخدم ما بين مقدمي خدمات أو متطلعين لشراءها.

4. موقع فايفر لديه منصة تعليمية خاصة تسمى Learn from Fiverr، بها الكثير من الكورسات في الكثير من المجالات، والشيء الرائع في منصة فايفر التعليمية أنها مخصصة للمستقلين الذين يريدون العمل كمقدمي خدمات على فايفر، لذلك فهي خيار رائع لتعلم المهارات من أجل فايفر خصيصاً.

5. موقع فايفر لديه قسم خاص يسمى Fiverr pro، وهو مخصص للخدمات الاحترافية وعالية الجودة، حيث يتم اختيار هذه الخدمات من قبل خبراء فايفر بشكل يدوي. وهي خدمات عالية الثمن وتطلبها الشركات أو المشاريع الكبيرة.

6. تتراوح أسعار الخدمات على فايفر ما بين 5 دولار وحتى 10 آلاف دولار، وهذا يتوقف على تصنيف الخدمة، ومدى تعقيدها وصعوبتها، ومدى جودتها…الخ.

7. في الفترة الأخيرة أصبح نظام تسعير الخدمات على فايفر أكثر مرونة مما قبل، فيمكن لكل صاحب خدمة عمل ثلاثة باقات مختلفة من الخدمة كل منها بسعر، وكل منها بمميزات معينة.

كيف يعمل موقع فايفر

في هذا الجزء سوف أوضح لك الخطوط العريضة التي تعمل بها منصة فايفر، والتي تشكل النظام أو System الذي يدير عملية شراء وبيع الخدمات على فايفر، وفي مقالات أخرى أكثر تخصصاً سوف أتناول المزيد من التفاصيل في اطار شروحات بالصور التوضيحية.

سوف أتناول كيفية عمل موقع فايفر وفقاً لمجموعة من المعلومات الخاصة بالمشتري، ومجموعة أخرى من المعلومات الخاصة بالبائع، وبعدها سوف أتناول باختصار خطوات عملية البيع على فايفر.

أولاً مجموعة من المعلومات حول المشتري على فايفر Buyer

مشتري فايفرر

1. لكي تشتري خدمة من موقع فايفر فعليك أولاً امتلاك حساب بالموقع، وهذا الحساب سيمكنك من إدارة عملية الشراء والتواصل مع البائع، وأيضاً إدارة المدفوعات.

2. هناك نظام للتواصل بين البائعين والمشترين، يمكنك هذا النظام من التواصل مع مقدمي الخدمات لطرح الأسئلة أو الحصول على المزيد من المعلومات، أو التأكد من قدرتهم على تنفيذ المهمة المطلوبة قبل شراءها.

3. يمكنك كمشتري تصفح الخدمات كيفما تشاء والإطلاع على عنوان ووصف كل خدمة، وعدد مرات شراءها السابقة، وتقييم العملاء السابقين لها.

4. هناك نظام متقدم للبحث في الخدمات وفقاً لتصنيفات عامة وأخرى فرعية، وأيضاً يمكنك ترشيح النتائج وفقاً للكثير من العوامل منها اللغة والسعر ودرجة التقييم…الخ.

5. يمكنك شراء الخدمات من فايفر عن طريق حساب باي بال أو عن طريق الكارت الائتماني.

لإنشاء حساب مشتري بموقع فايفر والبدء في شراء الخدمات، قم بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع فايفر من خلال الرابط بالأسفل، ثم ادخل بريدك واستمر في الخطوات:

https://www.fiverr.com

أو قم بمتابعة الشرح في هذا المقال: خطوات التسجيل في موقع فايفر (شرح سهل بالصور)

  • لكي تبدأ في البيع على فايفر عليك أيضاً بإنشاء حساب، بالإضافة لذلك عليك القيام بضبط Gigs الخاصة بك.
  • فايفر يسمح لك بإنشاء عدد 7 Gigs كبائع جديد، وقد يرتفع هذا العدد وفقاً لرتبتك في الموقع.
  • لكل بائع على فايفر رتبة، وتتحدد هذه الرتبة وفقاً لتاريخ هذا البائع على الموقع ومستوى تقييمه وحجم مبيعاته.
  • بعد انتهاء عملية البيع بنجاح سوف يقوم موقع فايفر بتعليق المبلغ المستحق لك كبائع لمدة 14 يوم، وبعدها يمكنك سحبه وفقاً لطريق الدفع التي تفضلها.
  • يمكنك استلام اموالك من فايفر عن طريق PayPal أو من خلال حسابك البنكي المحلي.
  • بعد كل عملية بيع ناجحة يقوم المشتري بتقييم خدمتك وفقاً لدرجة الرضى التي حصل عليها من خلال عملك.

لإنشاء حساب بائع على موقع فايفر قم بزيارة الرابط بالأسفل:

https://www.fiverr.com/start_selling

أو قم بمتابعة الشرح في هذا المقال: خطوات التسجيل في موقع فايفر (شرح سهل بالصور)

ثالثاً كيفية عمل فايفر وفقاً لخطوات عملية البيع

  1. يقوم البائع بإنشاء حساب على فايفر ويقوم بضبط بيانات الحساب وإنشاء الـ Gig التي يود تقديمها.
  2. يقوم المشتري بإنشاء حساب بغرض شراء خدمة معينة.
  3. يقوم المشتري بتصفح الـ Gigs التي تقدم الخدمة التي يريدها ولتكن مونتاج فيديو.
  4. يختار المشتري أحد الخدمات ويقوم بدفع مبلغ الخدمة لموقع فايفر.
  5. يقوم المشتري بالتواصل مع البائع لشرح التفاصيل التي يريدها، وارسال ملف الفيديو الذي يريد عمل مونتاج له.
  6. يقوم البائع بتنفيذ الخدمة.
  7. يقوم المشتري باستلام الخدمة ويخبر الموقع من خلال لوحة التحكم أنه استلم الخدمة، ويقوم بتقييم البائع.
  8. يقوم موقع فايفر بارسال مبلغ الخدمة للبائع بعد أن يحتفظ بعمولته %20.
  9. بعد 14 يوم يمكن للبائع سحب المبلغ وفقاً لوسيلة الدفع التي يريدها.

أود أن أؤكد مرة أخرى أن هناك الكثير من المعلومات والحقائق والتفاصيل حول عملية البيع وعملية الشراء على فايفر، والتي سوف أتناولها تباعاً في المقالات التالية الأكثر تخصصاً، أما هنا فسوف أكتفي بما ذكرت كتمهيد لك للمقالات الأكثر عمقاً وتفصيلاً.

ما هي الخدمات التي يمكنك بيعها/شراءها في FIVERR

الخدمات المقدمة على فايفرر

كما ذكرنا من قبل فإن فايفر هو أكبر سوق للخدمات على شبكة الإنترنت، وهذه الخدمات يمكن أن تكون أي شيء تتخيله.

الفكرة هنا تقوم على الأتي: “طالما تمتلك شيء يمكنك تقديمه للآخرين كخدمة، وهناك من يريد شراء هذا الشيء، فيمكنك الربح وتحقيق النجاح من خلال فايفر”

في الحقيقة هذا لا يعني أن فايفر هو موقع عشوائي، وليس به نظام وفكر لتنظيم الخدمات ووضعها في تصنيفات معينة.

ففي فايفر هناك ثماني تصنيفات رئيسية تندرج تحتها كل الخدمات، وقد تم إضافة تصنيف جديد مؤخراً لتصبح هذه التصنيفات 9 تصنيفات. يندرج تحت كل تصنيف من التصنيفات الـ 9 العديد والعديد من التصنيفات الفرعية الأكثر تخصصاً.

وهذا شرح للتصنيفات الـ 9 الرئيسية في موقع Fiverr:

1- Graphics & Design (الجرافيك والتصميم)وفيه ستجد كل الخدمات الخاصة بالرسوم والصور والتصميمات والانفوجرافيك. هذا القسم يندرج تحته أكبر عدد من الأقسام الفرعية.

2- Digital Marketing (التسويق الرقمي)وبه ستجد كل الخدمات الخاصة بالتسويق الرقمي بدءاً من خدمات تحسين محركات البحث، مروراً بخدمات الحصول على زوار لموقعك، والتسويق عبر السوشيال ميديا وعبر الاميل انتهاءاً بخدمات كتابة المحتوى.

3- Writing & Translation (الكتابة والترجمة)وهذا يضم كل الخدمات التي لها علاقة بالكتابة والترجمة من وإلى كل لغات العالم.

4- Video & Animation (الفيديو والانيمي)وفيه ستجد كل الخدمات الخاصة بتصميم ومونتاج الفيديوهات بكل أنواعها.

5- Music & Audio (الموسيقى وملفات الصوت)وفيه ستجد كل الخدمات الخاصة بتسجيل وتعديل ملفات الصوت والخلفيات الموسيقية…الخ.

6- Programming & Tech (البرمجة والتكنولوجيا)وهذا يضم كل الخدمات المتعلقة بالبرمجة والخدمات المرتبطة بالكمبيوتر والتكنولوجيا الحديثة.

7- Business (البيزنس)وهو يضم كل الخدمات المرتبطة بعالم المال والاعمال.

8- Lifestyle (نمط الحياة)وهذا يضم كل الخدمات الخاصة بالحياة الإنسانية، وهو يضم أقسام فرعية عن اعطاء النصائح وممارسة الرياضة، والأنظمة الصحية، والترفيه…الخ.

9- Gaming (الألعاب)وهذا هو القسم الذي تم إضافته مؤخراً وهو خاص بالخدمات المتعلقة بالألعاب الرقمية، وبه ستجد خدمات خاصة بعمل وتصميم الألعاب واختبارها وتصميم المؤثرات الخاصة بها…الخ.

لماذا يمثل موقع FIVERR كنز (كيف تستفيد من موقع فايفر)

على الرغم من أن ذلك واضح بشكل كبير من خلال ما تحدثنا عنه بالأعلى، إلا أنني هنا سوف أوضح كيف أن موقع فايفر يمثل حرفياً كنز للطرفين البائعين والمشترين.

1. فايفر يمثل فرصة لكل شاب يريد تحويل مهاراته لمصدر للرزق

عندما ادقق النظر في شخصية أي من معارفي أو أصدقائي أجد أن هناك شيء ما يميز هذا الشخص عن الآخرين، هذا ليس تشجيع أو كلام تنمية بشرية بدون معنى.

ولكن الحقيقة أن لكل إنسان حقاً شيء يميزه، حقيقي أن هناك الكثيرون الذين يعيشون ويموتون بدون معرفة ذلك الشيء، ولكنه موجود، وببعض التعلم والمعرفة يمكن لكل شخص اكتشاف الميزة التي يتمتع بها.

ببعض التفكير والمرونة يمكنك تحويل هذا الشيء الذي تمتلكه إلى خدمة على موقع فايفر، وأنت هنا لن تعرض هذه الخدمة لمجموعة من أصدقاءك ومعارفك، ولكن حرفياً سوف تعرضها للعالم أجمع.

الشيء الرائع في عصرنا هذا أنه يمكنك تعلم أي شيء بكل سهولة من خلال الإنترنت وفي الوقت الذي تريده، وهذا في مقابل مبالغ حقاً لا تذكر، بل وفي أحياناً كثيرة يمكنك التعلم مجاناً تماماً.

لذلك إن لم يكن لديك هذه الميزة أو المهارة التي يمكنك تحويلها لخدمة على فايفر فلا بأس، قم الآن بتعلمها.

أخيراً يمكنك الاعتماد على الكورسات الرائعة المقدمة من موقع فايفر نفسه، والتي يمكنك الوصول لها من خلال الرابط بالأسفل:

Learn from Fiverr

2. فايفر يمثل حل عبقري لكن من يريد انجاز مهمة بسرعة وبثمن ممتاز

بصفتي صاحب بيزنس وأختبرت في كثير من الأحيان معنى أن يتوقف كل عملك على مهمة -مثل ترجمة أحد النصوص كما في المثال الذي اشرت له في بداية المقال- فإني اعتقد أن فايفر حقاً يمثل كنز بكل ما تحوى الكلمة من معنى لكل صاحب بيزنس، أو حتى لكل شخص يريد انجاز مهمة ما بشكل سريع وببساطة وبتكلفة مناسبة.

تخيل معي هذا السيناريو:

أنت صاحب قناة يوتيوب في طور البداية، ولديك بعض الخبرة حول مونتاج الفيديوهات، ولكن في يوم ما رأيت فيديو لأحد المنافسين لديه مقدمة رائعة من المؤثرات البصرية، والتي فيها يعرض المنافس شعار القناة واسمها ببعض المؤثرات البصرية والسمعية الرائعة التي لا تقاوم.

قررت مباشرة أنك تريد لفيديوهاتك أن تحتوي على هذه المؤثرات البصرية، فقمت بالذهاب لأحد الكافيهات المشهورة التي يجتمع بها مصممي الفيديوهات المتخصصين في المؤثرات البصرية.

إنه كافيه حقاً خيالي يسمح لك بالدخول مجاناً والإطلاع على تاريخ عمل كل فري لانسر، وآراء من تعاملوا معه من قبل، وسعر كل واحد منهم، والمدة التي يستغرقها لانجاز المهمة، وكل شيء آخر تريد أن تعرفه.

في الحقيقة وجود هذا الكافيه على أرض الواقع شبه مستحيل، ولكن الشيء الرائع أن فايفر يمنحك كل هذا وأكثر، فمن خلاله يمكنك الوصول لمئات بل آلاف المستقلين وفحص كل البيانات التي تريدها، واختيار أحدهم، والتحدث معه لعرض التفاصيل والقيام بالدفع وأنت مكانك.

من خلال فايفر يمكنك الوصول لآخر العالم واختيار المستقل المناسب لانجاز مهمتك بشكل احترافي، وذلك دون القيام بعمل مقابلة شخصية، أو القلق من النصب والاحتيال، أو ضياع أيام في البحث، أو ساعات أو ربما أيام أخرى لوضع نظام للعمل.

باختصار من خلال فايفر يمكنك الحصول على أي شيء تريده من خلال بضعة ضغطات في حاسوبك.

أهم مميزات وعيوب موقع فايفر

في هذا الجزء سوف اتناول مجموعة صغيرة من أهم المميزات الخاصة بموقع فايفر، ومجموعة أخرى صغيرة من أهم العيوب:

أولاً أهم عيوب موقع فايفر

في الحقيقة النقاط بالأسفل أنا شخصياً لا أسميها عيوب، ولكن من خلال بحثي واطلاعي المكثف في الأيام السابقة، استطعت أن احصل على أهم النقاط التي تثير تحفظ بعض مستخدمي فايفر، والتي سوف اعرضها لك بحيادية ولكني سأضيف رأيي الشخصي حولها:

1. عمولة 20% التي يحتفظ بها فايفر كبيرة نسبياً

لو قمت كبائع خلال شهر بتنفيذ خدمات بمبلغ ألف دولار، فسوف تحصل في النهاية على 800 دولار فقط، والـ 200 دولار الأخرى سوف يحتفظ بها موقع فايفر لنفسه كعمولة.

أتفق مع الكثيرون أن 20 في المائة ربما تمثل نسبة كبيرة، ولكن عليك أن تتذكر أن هذا يكون في مقابل الكثير من الأشياء، منها توفير فرصة الحصول على عميل من الأساس، وحمايتك من النصب، وتوفير منصة وخدمة دعم لجعل كل شيء سهل ومنظم بشكل رائع.

2. كل شيء إضافي تحتاجه كمشتري عليك دقع ثمنه

في حال كنت تريد تصميم انفوجرافيك لموقعك مثلاً، يمكنك الحصول على واحد جيد بمتوسط سعر 15 دولار، ولكن في حالة كنت تود الحصول على ملف المصدر لكي تتمكن من عمل تعديلات بنفسك في المستقبل، ففي هذه الحالة عليك دفع 10 دولارات أخرى مثلاً.

نعم هذا ربما يضيف اعباء مادية، ولكن ببعض التركيز والاختيار الأمثل للمستقل يمكنك أن تحصل على ما تحتاج بشكل عادل تماماً لك من حيث التكلفة.

ثانياً أهم مميزات موقع فايفر

1. النظام الآلي الذكي والعادل

من وجهة نظري أهم ميزة في موقع فايفر هو أنه يقدم للبائع والمشتري نظام واضح وصريح لعملية بيع وشراء الخدمات، وفوق كل ذلك هو نظام شفاف، وعند وجود تلاعب من أحد الطرفين فهناك فايفر بخدمة الدعم الخاصة به، والذي يعطي كل ذي حق حقه.

2. شهرة الموقع وازدياد عدد مستخدميه بشكل لحظي يمثل ميزة للجميع

سوق العرض والطلب في أحياناً كثيرة يكون ظالم على أرض الواقع، وذلك لعدم توافر المعلومات بشكل جيد، وبسبب محدودية الخيارات وعوامل أخرى كثيرة.

أما في منصة فايفر فكل شيء متاح وممكن، فمثلاً المشتري محدود الميزانية يمكنه الوصول لبائع جديد بسعر جيد.

أيضاً البائع الجديد يمكنه الحصول على فرصة للبدء إذا استطاع المنافسة على السعر، وذلك لأن البائعين المحترفين القدامي يقدمون خدماتهم مقابل مبالغ باهظة.

الخاتمة

هذا المقال كان مجرد افتتاحية لمقالات أخرى كثيرة أنوي نشرها في الأيام التالية، فيه حاولت أن اخبرك ما هو موقع Fiverr، وكيف يعمل ولماذا يمثل فرصة وحل وكنز لكل صاحب بيزنس ولكل متطلع للعمل من خلال الإنترنت.

إذا كان لديك اقتراحات أو أفكار حول نقاط معينة تريد مني أن اتناولها بالتفصيل، أو مقالات متخصصة لشرح شيء ما يخص فايفر، فلا تتردد أن تكتب ذلك في تعليق بالأسفل.

لأن هذا المقال يمثل بذرة لمجموعة مقالات أخرى متخصصة، فأسمح لي أن اطلب مساعدتك في نمو هذه البذرة من خلال مشاركة المقال مع أصدقاءك عبر السوشيال ميديا.

مواضيع ذات صلة

ما هو موقع فايفر وكيف يعمل وكيف تستفيد منه
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة